.

سياحة دمشق: الحفلات الفنية في المطاعم متاحة بشروط

63 مشاهدة اخبار سورية 22 ديسمبر 2021, 12:06

أكد مدير سياحة دمشق، زهير أرضروملي أن “النشرة الجديدة لأسعار المنشآت السياحية ستصدر في بداية العام القادم بحال حدث الاستقرار في أسعار المواد الأولية، وستشمل المطاعم بكافة أنواعها والفنادق”.

وقال أرضروملي إنه “رغم ارتفاع الكلف وعدم تعديل الأسعار منذ فترة طويلة، لا نسمح بحدوث الانفلات السعري”، مشيراً إلى أنه “تم التواصل مع وزارة التجارة الداخلية وحمايةى المستهلك لضبط هذا السعر واستقراره، وبناء عليه يتم تصدير السعر الجديد الذي يراعي سعر المادة الأولية وسعر الكلفة غير المباشرة، كالكهرباء والطاقة وأجور العمال”.

وأوضح أنه “هدفنا إلغاء المخالفات والضبوط، وذلك يتم بناء على دراسة السعر بشكل واقعي وحقيقي، وتحقيق هامش ربح مقبول، واتحاد غرف السياحة وافق على تخفيض الربح لأقل حد ممكن لكن ليس على حساب المواصفة وسلامة المنتج النهائي”.

وشدد على أن “أي منشأة وضعها سليم إداريا سياحيا يحق لها التقدم للحصول على رخصة لإقامة برنامج فني ضمن أطر وقوننة، ومن ضمن الشروط في هذه الحالة وجود العزل ولاسيما بالمدن القديمة”.

وأكد أرضورملي أنه “لم يصدر قرار بمنع الحفلات الفنية من الوزارة أو المحافظة، ولكن ما حدث هو تأطير لإقامة الحفلات مراعاة للنسيج الاجتماعي والعمراني الموجود في المدن القديمة، وفي حال كان وضع المنشأة سليم إداريا وسياحيا تمنح الرخصة شريطة عدم إزعاج الجوار”.

 

المصدر: ميلودي أف أم