.

وزير التجارة الداخلية: لم يعد هناك مبرر لوجود المخابز الاحتياطية

55 مشاهدة اخبار سورية 22 ديسمبر 2021, 14:47

بيّن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم أن المخابز الاحتياطية لم يعد هناك مبرر لوجودها نظراً لانتهاء الظروف التي استدعت وجودها، لكن الواقع الآن يؤجل تحويلها إلى مخابز آلية.

وعن تكليف مشرفين على المخابز الاحتياطية من خارج المحافظات أوضح سالم أنه نتيجة عدم إقبال أبناء بعض المحافظات على التقدم لشغل هذه الوظيفة تم التعاقد مع مستخدمين وعمال مرآب كمشرفين، لأن هناك اليوم نقص 30 بالمئة في عمال المخابز.

وعن وجود مواد مسرطنة في أكياس الخبز أوضح الوزير أنه تجري الآن عمليات تحليل عينات من أكياس الخبز في هيئة الطاقة الذرية للتأكد من ذلك وفي حال ثبت الأمر ستتم معالجته فوراً.

واعترف سالم أن لجان إصدار الأسعار في المحافظات كانت تصدر التسعيرة وفق ما هو رائج في السوق، والآن يتم اتباع طريقة جديدة.

وكشف الوزير أنه قام بالضغط على مربي الفروج للالتزام بتسعيرة محددة، كاشفاً عن وجود مجموعات منظمة لهذه التجارة رصدت الوزارة تسجيلات صوتية لهم تقول: «لا تخفضوا الأسعار لنرى الدولة كيف ستوفر الفروج في السوق» ولهم إعلامهم الخاص الداعم لهم.

وأشار وزير التجارة إلى أنه يتم بشكل أسبوعي تزويد الوزارة من حاكم مصرف سورية المركزي بأسماء وكميات وأسعار المواد التي يقوم المصرف بتمويل استيرادها.

ونقل سالم عن وزير العدل في اجتماع مجلس الوزراء أن 95 بالمئة من ضبوط التموين دقيقة 100 بالمئة ولن ينجو مرتكبوها من العقوبات المنصوص عليها في القانون.

المصدر: الوطن