.

تأجيل افتتاح معبر البوكمال الحدودي مع العراق

72 مشاهدة سوريا 10 سبتمبر 2019, 16:19

أعلن مصدر أمني عراقي أنه تم تأجيل افتتاح معبر البوكمال الحدودي بين سورية والعراق حتى إشعار آخر، بسبب الاعتداء الجوي الذي تعرضت له أمس قوات "الحشد الشعبي" العراقية في منطقة البوكمال.

وقال المصدر  إن "القصف الجوي الذي تعرضت له قوات الحشد الشعبي داخل منطقة البوكمال ، قد يؤجل فتح معبر البوكمال – القائم على الحدود بين سورية والعراق الذي كان من المقرر أن يفتتح أمس أو اليوم الثلاثاء".

وأضاف المصدر: "لم يتم تحديد موعد رسمي حتى الآن للافتتاح الجديد، وبقي الأمر حتى إشعار آخر".

من جهة أخرى التقى السفير السوري في العراق صطام الدندح رئيس هيئة المنافذ الحدودية العراقي الدكتور كاظم العقابي للوقوف على آخر المستجدات في الإجراءات المتخذه لفتح معبر البوكمال الحدودي، حيث أكد السيد السفير جاهزية المعبر من الجانب السوري ورغبة الحكومة السورية الاسراع بافتتاح المعبر الذي يعد شريانا اقتصادياً وحيوياً هاماً للبلدين والشعبين الشقيقين.

من جانبه أشار مدير هيئة المنافذ حرص الحكومة العراقية على إتمام كافة الترتيبات اللازمة بأسرع وقت ممكن تمهيداً للاعلان عن الموعد الرسمي لافتتاح المعبر.

وترتبط سورية مع العراق بثلاثة معابر رسمية، تحمل تسميات مختلفة على الجانبين، هي القائم من الجانب العراقي، الذي يقابله البوكمال في الجانب السوري، والوليد من جانب العراق، ويقابله التنف على الجانب السوري، ومعبر ربيعة من الجانب العراقي، يقابله اليعربية في سورية.

المصدر: روسيا اليوم