.

إيران ترحب بأول لقاء مباشر بين وفدي لجنة دستور سوريا

64 مشاهدة سياسية 28 أكتوبر 2021, 12:58

رحب مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة، مجيد تخت روانجي، بما يقوم به المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، "لجهوده المبذولة لعقد الجولة السادسة من المحادثات المتعلقة بالدستور السوري في جنيف، لا سيما عقد أول اجتماع مباشر بين الرؤساء المشتركين للجنة".

وتابع: "سنواصل كما في الاجتماع الأخير لأعضاء عملية أستانا مع السيد بيدرسون في جنيف، تشجيع الرؤساء المشتركين للجنة من أجل التعاطي البناء والتعاون المبني على روح المرونة والمصالحة".

وأكد تخت روانجي: "نحن نؤكد مرة أخرى على ضرورة أن تواصل اللجنة عملها من دون أي تدخلات وضغوط خارجية، كما أن تحديد أي مهلة مصطنعة لانتهاء أنشطة اللجنة، أو أي شروط أخرى من هذا النوع، انما يؤثر سلبيا على عمل اللجنة، لذا يتوجب الامتناع عن ذلك، وبالتالي يجب الاطمئنان إلى أن هذه هي عملية سياسية بقيادة سوريا ومتعلقة بسوريا ومسهلة من قبل منظمة الأمم المتحدة".

وأوضح : "وبغية إكمال عمل اللجنة ينبغي بذل جهود جادة في مجالات أخرى أيضا منها إنهاء احتلال أجزاء من سوريا من قبل قوات أجنبية، وبناء عليه يجب أن تخرج جميع القوات الأجنبية الاحتلالية والموجودة بصورة غير شرعية، من دون أي شروط مسبقة أو تأخير".