.

اجتماعات سورية إيرانية لتفعيل التعاون بالقطاع الانشائي

222 مشاهدة سياسية 25 نوفمبر 2019, 18:00

بدأت في العاصمة الإيرانية طهران اجتماعات اللجنة السورية الإيرانية المشتركة في مجال الأشغال العامة والإسكان في مقر وزارة الطرق وبناء المدن الإيرانية.


ترأس الاجتماعات عن الجانب السوري عبد اللطيف وعن الجانب الإيراني محمد إسلامي وزير الطرق وبناء المدن بحضور سفير سورية لدى طهران عدنان محمود وحسن دانائي فر مستشار النائب الأول للرئيس الإيراني رئيس لجنة تنمية العلاقات الاقتصادية السورية الإيرانية العراقية وممثلين عن القطاع الحكومي والخاص وخبراء من البلدين.


وأكد وزير الأشغال العامة والإسكان سهيل عبد اللطيف الذي يترأس الوفد السوري، أهمية التنفيذ العملي لمذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين والبدء بالعمل المشترك بين الشركات المعنية فهناك مجالات كثيرة للعمل والتعاون الثنائي يجب استثمارها من خلال الخطط التنفيذية للمشاريع السكنية ومشاريع الخدمات العامة في سورية.


وشدد عبد اللطيف على أهمية التوقيع على البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم التي وقعت بين الجانبين في الشهر الأول من العام الجاري خلال اجتماع اللجنة السورية الإيرانية في دمشق وصولاً إلى تنفيذ ما تم التوصل إليه من مباحثات.


من جانبه أكد وزير الطرق الإيراني استعداد وزارته والمؤسسات المتعلقة بها للتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان السورية والعمل على تحقيق نتائج ملموسة في هذا المجال.