.

أرسنال وتشيلسي إلى المربع الذهبي بالدوري الأوروبي

312 مشاهدة رياضة 19 أبريل 2019, 12:15

بلغ أرسنال الإنكليزي المربع الذهبي لبطولة الدوري الأوروبي بكرة القدم بعد تغلبه على نابولي الايطالي بهدف دون مقابل لينتهي التمثيل الإيطالي في المسابقات القارية هذا الموسم.


وسجل المهاجم الفرنسي الكسندر لاكازيت هدف المباراة الوحيد من ركلة حرة في الدقيقة 36 ليضرب أرسنال موعدا مع بلنسية الإسباني في الدور قبل النهائي.


وكان أرسنال فاز في لقاء الذهاب بنتيجة 2-0.


كما تأهل تشيلسي الإنكليزي إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي بعد فوزه بأربعة أهداف مقابل ثلاثة على ضيفه سلافيا براغ التشيكي في إياب ربع النهائي.


وسجل أهداف تشيلسي كل من بيدرو رودريغيز في الدقيقتين 5 و27 ومدافع سلافيا براغ سيمون ديلي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 9 وأوليفييه جيرو في الدقيقة 17 فيما أحرز أهداف سلافيا براغ كل من توماس سوتشيك في الدقيقة 25 وبيتر سيفتشيك في الدقيقتين 51 و54.


وكان لقاء الذهاب في العاصمة التشيكية براغ انتهى لمصلحة تشيلسي بهدف نظيف الخميس الماضي.


وسيلتقي تشيلسي مع أينتراخت فرانكفورت الالماني الذي فاز 2-0 على بنفيكا الاسباني ليبلغ المربع الذهبي بفضل أهدافه خارج الأرض بعد التعادل 4-4 في النتيجة الإجمالية.


وسيضمن تشيلسي الفائز باللقب في 2013 التأهل إلى دوري الأبطال في حال حصاده اللقب بغض النظر عن موقعه في الدوري الإنكليزي والذي يحتل فيه حاليا المركز الخامس.

أرسنال تشيلي المربع الذهبي الدوري الأوروبي