.

«سوريان نيوز» ترصد اليوم الثاني لمهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة

673 مشاهدة منوعات 25 أبريل 2019, 13:41

طل مهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة الذي تقيمه وزارة الثقافة بمجموعة من الافلام السينمائية التي تقدم بها مجموعة من المخرجين خلال مشاركتهم.

سوريان نيوز (خاص) _ مجد مشرقي

المخرج السوري محمد سمير طحان روى لـ"سوريان نيوز" أحداث فيلمه "رائد فضاء" الذي يحكي قصة طفل اشتاق لوالده الشهيد مما أجج لديه دوافع وطموح ليكون رائد فضاء في الوقت الذي يسخر الجميع من حلمه، قائلاً: إن الفيلم يهدف إلى الاهتمام بشكل اكبر بأحلام الاطفال وعدم السخرية منهم لبناء جيل معافى في المستقبل يمكن من خلاله تجاوز الحرب الي مرت بها البلاد.

وأما فيلم "إجراء شكلي بحت" للمخرجة إنانا الراشد والذي تدور أحداثه عن رحلة فتاة بخيالها وهي الاحداث التي يعيشها أي شخص خلال خمس دقائق يومياً، فإنها استوحت الفكرة من أحد سائقي سيارات الأجرة بدمشق، قائلة إنه "من الصعب جداً إيصال الفكرة بشكل عام".

وتحدثت المخرجة ديما باخوس عن تجربتها الأولى في فيلمها "خمس سنين" الذي يظهر شقين مختلفين للنص أولهما يظهر الوفاء لدى شخص فقد زوجته ويعيش على إحياء ذكراها على مدار خمس سنوات بعيد مولد ابنه, والشق الثاني يقدم فكرت القناع الذي يرتديه الشخص خارج المنزل لكي لا يظهر مشاكله للاخرين.

وانطلق مهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة يوم الثلاثاء بدورته السادسة بدار الأوبرا ومن المقرر أن يستمر حتى حتى 28 الشهر الجاري.