.

مهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة يطفئ شمعته السادسة في دار الأسد للثقافة والفنون

846 مشاهدة منوعات 28 أبريل 2019, 23:17

أطفأ مهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة شمعته السادسة في دار الأسد للثقافة والفنون يوم الأحد، مختتماً يومه الاخير بعرض فني تضمن لوحات راقصة إضافة إلى توزيع بعض الجوائز بحضور العديد من الشخصيات الاعتبارية السورية والعربية.

سوريان نيوز (خاص) _ مجد مشرقي

ووزعت لجنة التحكيم خلال الحفل مجموعة من الجوائز حيث حصدت المخرجة رباب مرهج الجائزة الذهبية لفيلمها "الوجه الأول.. أمي" في حين كانت الفضية من نصيب المخرج عبد اللطيف كنعان  لفيلمه "خرزة زرقاء"، وحاز فيلم "الحرامي" للمخرج فراس محمد على البرونزية.

ومن جهة أخرى حصد فيلم "هدوء" للمخرجة لبنى بدوي على جائرة أفضل إخراج، في حين ذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم "100 ليرة" للمخرجين أريج  دوارة و نور خير الأنام, وأما جائزة أفضل سيناريو فكانت من نصيب فيلم "إعادة إقلاع" للمخرجة رشا ملحم, وبالنسبة لجائزة الجمهور فكانت للمخرجين أريج دوارة ونور خير الأنام.

وكان للأفلام العربية نصيب من الجوائز في مسابقة الفيلم العربي فحصل الفيلم التونسي "آية" على جائزة أفضل فيلم للمخرجة مفيدة فضيلة, في حين كانت جائزة أفضل إخراج للفيلم الجزائري "صفحة بيضا" للمخرج محمد نجيب العمراوي , وجائزة أفضل سيناريو ذهبت لفيلم "المنحوس" للكاتب والمخرج درصاف الحسني من تونس.

وأعرب مدير المؤسسة العامة للسينما مراد شاهين في كلمته الختامية للمهرجان عن حزنه على انتهاء هذا الطقس السينمائي الجميل وعلى نهاية فعاليات هذه الدورة, واصفا المهرجان بأنه جزءاً هاماً من الحراك الثقافي، وأنه حالةٌ سينمائيةٌ لها محبيها وعشاقها من الجمهور السينمائي العريض.

ودعا شاهين الشباب المشاركين في هذه الدورة من المهرجان والذين يقومون بالتحضير لإنجاز أعمالهم والعمل بشكل دائم على تطوير أنفسهم و تحديث معارفهم و ثقافتهم متمنياً للجميع المزيد من التقدم والنجاح و تحقيق ما تصبون إليه من نتائج في حياتهم المهنية.

وانطلق مهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة بـ23/ نيسان الجاري برعاية وزارة الثقافة في دار الأسد للثقافة والفنون.