.

طهران تكشف هوية متزعمي العناصر المثيرة للشغب

26 مشاهدة دولية 17 نوفمبر 2019, 16:23

أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني ضلوع مجموعات مما تسمى منظمة "مجاهدي خلق" وأعداء الثورة في أعمال الشغب التي شهدتها المدن الإيرانية في اليومين الأخيرين.


وقال شمخاني خلال كلمة له في جلسة مغلقة لمجلس الشورى الإسلامي الإيراني اليوم: "هناك مجموعات من المنافقين (منظمة مجاهدي خلق) وأعداء الثورة هاجموا قوات الأمن الإيرانية خلال اليومين الماضيين والبعض منهم كان يحمل أسلحة حربية".


وفي سياق متصل قالت وزارة الأمن الإيرانية في بيان لها إنه "تم تحديد هوية متزعمي العناصر المثيرة للشغب وسيتم التعامل مع كل من يعرض أمن المواطنين الى الخطر بشكل حازم".


وأكد البيان أن "أعداء إيران لن يجنوا شيئاً من تعويلهم على هذا الشغب سوى الخزي والعار كما أثبتت كل التجارب السابقة".


بدوره قال متحدث باسم مجلس الشورى الإيراني إنه "تم إلقاء القبض على مندسين في صفوف المحتجين على ارتباط بمنظمة "مجاهدي خلق" الإرهابية".


إلى ذلك أكد المتحدث باسم الشرطة الإيرانية أنه "لن يتم التسامح مع الخارجين عن القانون وكل من يزعزع الأمن والاستقرار فيما أعلن مدعي عام مدينة بم الإيرانية إلقاء القبض على 15 شخصاً من مثيري الشغب في المدينة كانوا أغلقوا طريق كرمان زاهدان أمس في حين أفاد قائد الشرطة في محافظة كرمانشاه بمقتل رائد من قوات الأمن خلال اشتباكات مع عناصر شغب في المحافظة.