.

رياضيو سورية يستعدون للمشاركة في الدورة العربية للألعاب الرياضية في الجزائر

639 مشاهدة رياضة 10 يونيو 2023, 17:32

أربع عشرة لعبة رياضية ستنافس فيها منتخباتنا الوطنية في الدورة العربية للألعاب الرياضية بنسختها الخامسة عشرة التي ستحتضنها الجزائر في الخامس من الشهر القادم، وتستمر حتى الخامس عشر منه بإشراف اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية.


سبع مدن جزائرية ستكون مسرحاً لمنافسات الدورة التي تهدف لترسيخ وحدة الشباب العربي، وتعزيز الصداقة بين الشعوب العربية، وتكريس مبادئ الحركة الأولمبية العربية.

مئة وخمسة لاعبين سوريين يسابقون الزمن استعداداً لهذا الحدث الرياضي الكبير، من خلال المعسكرات الداخلية والخارجية وطموحهم الصعود على منصات التتويج ورفع علم سورية عالياً.

رئيس اللجنة الأولمبية السورية فراس معلا أوضح في تصريح لـ سانا أن مشاركة منتخباتنا في هذا المحفل العربي لها أهمية خاصة، ولاسيما بعد انقطاع كبير لنحو خمس عشرة سنة، لافتاً إلى أن الاتحاد الرياضي العام لم يأل جهداً في تأمين معسكرات خارجية لمنتخباتنا في عدة دول منها روسيا وإيران وأوزبكستان والأردن والعراق ودول أخرى لتكون محطات إعدادية للاستحقاق القادم .

عضو المكتب التنفيذي رئيس مكتب ألعاب القوة محمد الحايك قال: منتخباتنا في المصارعة والملاكمة والجودو والكاراتيه ورفع الأثقال دائما لها بصمة واضحة في الدورات العربية السابقة، مشيراً إلى أن الرياضة السورية تمتلك نخبة من الأبطال، كالرباع معن أسعد وغيره مشهود لهم بالعطاء والخبرة وتحقيق الإنجازات خلال مشاركاتهم السابقة.

بدوره رئيس اتحاد الدراجات خالد كوكش بين أن مشاركتنا في الدورة ستقتصر على منتخب السيدات في مسابقات الفردي العام والفردي ضد الساعة والفرق ضد الساعة، لافتاً إلى أن المنتخب يتحضر في مدينة اللاذقية لكون الأجواء المناخية متقاربة مع الجزائر، وطموحنا الصعود على منصات التتويج والظفر بميداليات متنوعة.

البطل الأولمبي معن أسعد أشار في تصريح مماثل إلى أن الوصول لأي إنجاز يتطلب مقومات عدة، أبرزها الالتزام بالتمرين والصبر والإصرار والإرادة، مبيناً أنه يواصل تدريباته اليومية عبر برنامج تأهيلي مدروس للوصول إلى مستوى فني عال ولاسيما أن منافسيه في الدورة في وزنه هم أبطال عالميون كالمصري والجزائري.

وتشارك سورية بأربع عشرة لعبة هي كرة القدم لتحت 23 عاماً وألعاب القوى وكرة الطاولة والملاكمة والمصارعة والكاراتيه والجودو ورفع الأثقال والدراجات والسباحة والجمباز والريشة الطائرة والشطرنج والرياضات الخاصة.